آخر الأخبار

.

ش

الاثنين، 2 نوفمبر 2015

روايات تنسب لله عز وجل العين والعياذ بالله


(روايات تنسب لله عز وجل العين والعياذ بالله )

 عدد الروايات : ( 6 )

صحيح البخاري - كتاب التوحيد - باب قول الله تعالى : ولتصنع على عيني

6972 - حدثنا : ‏ ‏موسى بن إسماعيل ‏ ، حدثنا : ‏ ‏جويرية ، عن ‏ ‏نافع ، عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏قال :‏ ذكر ‏ ‏الدجال ‏ ‏عند النبي ‏ (ص) ‏ ‏فقال :‏ ‏إن الله لا يخفى عليكم إن الله ليس بأعور وأشار بيده إليّ عينه ، وإن ‏ ‏المسيح الدجال ‏ ‏أعور العين اليمنى كان عينه عنبة طافية.

الرابط :



صحيح مسلم كتاب الفتن وأشراط الساعة - باب ذكر الدجال وصفته وما معه

2933 - حدثنا : ‏ ‏محمد بن المثنى ،‏ ‏ومحمد بن بشار ‏ ‏قالا : ، حدثنا : ‏ ‏محمد بن جعفر ، حدثنا : ‏ ‏شعبة ، عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏قال : سمعت ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏قال :‏ ‏قال رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏ما من نبي إلاّّ وقد أنذر أمته الأعور الكذاب إلاّ أنه أعور وإن ربكم ليس بأعورومكتوب بين عينيه ‏ ‏ك ‏ ‏ف ‏ ‏ر.

الرابط :



سنن الترمذي - كتاب الفتن عن رسول الله (ص) - باب ما جاء في قتل عيسى إبن مريم الدجال

2245 - حدثنا : ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ، حدثنا : ‏ ‏محمد بن جعفر ،‏ حدثنا : ‏ ‏شعبة ‏، عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏قال : سمعت ‏ ‏أنساً ‏ ‏قال :‏ ‏قال رسول الله ‏ (ص) :‏ ‏ما من نبي إلاّّ وقد أنذر أمته الأعور الكذاب ، إلاّ أنه أعور وإن ربكم ليس بأعور مكتوب بين عينيه ‏ ‏ك ‏ ‏ف ‏ ‏ر ‏ ‏، هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح.

الرابط :



مسند أحمد - مسند العشرة المبشرين بالجنة - مسند أبي إسحاق سعد بن أبي وقاص (ر)

1529 - حدثنا : ‏ ‏يزيد بن هارون ‏، أنبئنا : ‏ ‏محمد بن إسحاق ، عن ‏ ‏داود بن عامر بن سعد بن مالك ‏، عن ‏ ‏أبيه ، عن ‏ ‏جده ‏ ‏أنه قال : ‏قال رسول الله ‏ (ص) :‏ ‏إنه ‏ ‏لم يكن نبي إلاّّ وصف ‏ ‏الدجال ‏ ‏لأمته ولأصفنه صفة لم يصفها أحد كان قبلي إنه أعور ، وإن الله عز وجل ليس بأعور.

الرابط :



سنن أبي داود - كتاب السنة - باب في الجهمية

4728 - حدثنا : ‏ ‏علي بن نصر ‏، ‏ومحمد بن يونس النسائي ‏ ‏المعنى ‏ ‏قالا : ، حدثنا : ‏ ‏عبد الله بن يزيد المقرئ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏حرملة يعني إبن عمران ‏ ‏، حدثني : ‏ ‏أبو يونس سليم بن جبير مولى أبي هريرة ‏ ‏قال :‏ سمعت ‏ ‏أبا هريرة ‏ ‏يقرأ هذه الآية : ‏إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها ‏، ‏إلى قوله تعالى ‏: ‏سميعاً بصيرا ، ‏قال : رأيت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يضع إبهامه على أذنه والتي تليها على عينه قال أبو هريرة ‏: ‏رأيت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يقرؤها ويضع إصبعيه ‏ ‏قال إبن يونس :‏ ‏قال المقرئ :‏ ‏يعني إن الله سميع بصير ‏ ‏يعني أن لله سمعاً وبصراً ، ‏قال ‏أبو داود :‏ ‏وهذا رد على ‏ ‏الجهمية.

الرابط :



سنن إبن ماجه - كتاب الفتن - باب فتنة الدجال وخروج عيسى إبن مريم وخروج يأجوج ومأجوج

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

4077 - حدثنا : ‏ ‏علي بن محمد ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عبد الرحمن المحاربي ‏، عن ‏ ‏إسماعيل بن رافع أبي رافع ‏، عن ‏ ‏أبي زرعة السيباني يحيى بن أبي عمرو ‏ ، عن ‏ ‏عمرو بن عبد الله عن ‏ ‏أبي إمامة الباهلي ‏ ‏قال : .... فيقول :  أنا ربكم ولا ترون ربكم حتى تموتوا وإنه أعور وإن ربكم ليس بأعور.

الرابط :

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 مدونة يازهراء

تعريب يازهراء